صيانة تكييف الدسمة

صيانة تكييف الدسمة

صيانة تكييف الدسمة

مع إرتفاع رطوبة الجو في الصيف والشعور بحرارة الجو يحتاج الكثيرين إلى إستخدام التكييفات لترطيب الجو حيث أن الجو الحار يؤثر على طاقة الإنسان وقدرته على العمل، وقد أصبحت التكييفات مهمة في حياة الإنسان بسبب الإرتفاع الكبير في درجة الحرارة في فصل الصيف ويضطر الشخص إلى الإستحمام طوال اليوم مما يؤدى إلى الإصابة بنزلات البرد.

صيانة تكييف الدسمة
صيانة تكييف الدسمة

وهناك أنواع كثيرة من التكييفات والتي تحتاج إلى صيانة دائمة نظراً لما تتعرض له من أتربة وغبار يؤثر على عملها وتنقسم أنواع التكييفات إلى:

  • تكييف مركزي ويتم تركيبه في الأماكن الواسعة المساحة لتغطية المكان.
  • تكييف سبليت.
  • تكييف شباك.

فني تكييف الدسمة:

تحتاج التكييفات إلى نظافة مستمرة نظراً لأنها تستخدم لفترات طويلة في الصيف كما تتعرض الفلاتر للتلوث بسبب تراكم الأتربة والغبار، وهناك أنواع مختلفة من التكييفات ويختلف كل نوع منها في التنظيف والحفاظ عليه من التلف لأكبر مدة ممكنة.

ولابد من تصليح مكيفات الدسمة بإستمرار بسبب أن لها آثار جانبية سلبية في حالة إتساخها لأنها تحتوى على أعداد كبيرة من البكتريا والجراثيم الدقيقة التي تؤثر على صحة الإنسان وبالأخص تؤثر على الجهاز التنفسي.

فني تكييف الدسمة
فني تكييف الدسمة

وتتعرض التكييفات إلى أعطال مفاجئة مثل العديد من الأجهزة وعندها لابد من القيام بأعمال صيانة تكييف الدسمة فورية لها بمساعدة مختصين وفنيين صيانة تكييف الدسمة ، وتقل كفاءة عمل التكييف عادةً في حالة دخول الأتربة إلى الفلاتر مما يعمل على تراكم الثلج داخل التكييف وقد يسبب تآكل في أجزاء التكييف الداخلية وتعطيله عن العمل.

ومن أهم أعمال صيانة تكييف الدسمة أيضاً إصلاح إنسداد الخراطيم التي تقوم بتصريف المياه الزائدة والتي تتعرض للانسداد بسبب تراكم الثلج على بداية المبخر وكذلك تراكم الغبار والأتربة، تعرض التكييف للشمس لفترة طويلة من أهم أسباب تعطل عمل التكييفات حيث تؤثر درجة الحرارة المرتفعة على جسم التكييف الخارجي.

فني تكييف الدسمة:

تصليح مكيفات الدسمة أمر مهم ولكن الأهم هو إختيار الفني المتخصص في حل مشكلات التكييفات حتى لا يؤدى إلى نتيجة عكسية، ويجب أن يمتلك فني تكييف الدسمة الخيرة الكافية للتعامل مع كافة أنواع التكييفات ومعرفة أسباب العطل وكيفية إصلاحه كما يجب أن يمتلك شهادات لدورات تدريبية.

فني تكييف الدسمة قادر على صيانة تكييف الدسمة جميع أعطال التكييفات باستخدام الوسائل الجديدة وإتباع الطرق والأساليب المميزة كما أنه يلتزم بالمواعيد وينجز العمل في وقت قصير، يقوم فني تكييف الدسمة بإصلاح التكييفات المركزية والأنواع الأخرى كما أنه جاهز صيانة تكييف الدسمة التكييفات طوال 24 ساعة وبأقل الأسعار والحصول على نتيجة رائعة.

تصليح مكيفات الدسمة:

تحتاج صيانة سنترال الدسمة إلى إستخدام أدوات حديثة وفنيين ذوى خبرة وتمر عملية تصليح مكيفات الدسمة بعدة خطوات وهي:

  • يجب التأكد أولاً من فصل التيار الكهربائي عن التكييف ثم البدء في معرفة أسباب الأعطال عن طريق فك أجزاء التكييف بإستخدام الأدوات المناسبة والتي يقتنيها فني صيانة سنترال الدسمة التكييفات.
  • يتم تنظيف التكييف جيداً من أي شوائب أو أتربة عالقة به بإستخدام الفرش المخصصة لذلك وبعد ذلك يقوم فني صيانة سنترال الدسمة بتنظيف الفلاتر وصيانتها.
  • يجب التأكد من نظافة الخراطيم الطاردة للمياه والتأكد من عدم إنسدادها أو وجود أشياء عالقة بها ثم البحث عن أسباب التعطل وصيانة سنترال الدسمة المكيفات.
  • في حالة وجود تآكل في جسم التكييف من الداخل يتم إستخدام الأدوات اللازمة للصيانة أو تغيير الجزء المتضرر إذا لزم الأمر.
  • بعد الإنتهاء من صيانة المكيفات يقوم صيانة سنترال الدسمة بإعادة أجزاء المكيفات وتركيبها مرة أخرى ثم توصيل التيار الكهربائي والقيام بتشغيل التكييف للتأكد من إتمام العمل وأن الصيانة تمت على ما يرام.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *